أخبار

مسكن / أخبار / تحليل السوق لمضخة حياة الفولاذ المقاوم للصدأ
اخبار الصناعة

تحليل السوق لمضخة حياة الفولاذ المقاوم للصدأ

1) العرض والطلب لسوق مضخات المياه
تستخدم مضخات المياه على نطاق واسع منتجات الآلات العامة. تحتوي منتجاتنا من المضخات على حوالي 450 سلسلة وأكثر من 5000 مواصفات ، والتي تستخدم على نطاق واسع في الزراعة والحفاظ على المياه ، وصناعة البناء ، وصناعة البترول ، وصناعة الطاقة ، وصناعة بناء السفن ، والتعدين ، والصناعات المعدنية ، وحماية البيئة وغيرها من الصناعات. . في السنوات الأخيرة ، مع النمو السريع للاقتصاد المحلي ، نما طلب السوق على منتجات المضخات بسرعة. وفقًا لإحصاءات معهد المضخات الصناعية بجامعة تشجيانغ للتكنولوجيا ، حققت صناعة المضخات في بلدي إيرادات مبيعات تزيد عن 100 مليار يوان في عام 2009 ، وبلغت قيمة الإنتاج الصناعي للصناعة حوالي 108 مليار يوان ، وكان الإنتاج والمبيعات متوازنين بشكل أساسي . التوزيع الإقليمي لقيمة الإنتاج الصناعي هو: 26 مليار يوان في منطقة ونلينغ في تايتشو ، و 10 مليارات يوان في منطقة ونتشو يونغجيا ، و 5 مليارات يوان في منطقة هانغتشو ، و 15 مليار يوان في منطقة شنغهاي ، و 6 مليارات يوان في منطقة شاندونغ ، و 8 مليار يوان في منطقة شنيانغ ، وداليان 6 مليارات يوان ، و 5 مليارات يوان في منطقة قوانغتشو ، و 3 مليارات يوان في منطقة تيانجين بكين ، و 2.5 مليار يوان في منطقة شيجياتشوانغ ، ومنطقة تشانغشا 25. في السنوات الأخيرة ، حافظت صناعة المضخات على زخم نمو سريع. وبلغ معدل النمو 23.20٪ في عام 2007. نتيجة لتأثير الأزمة الاقتصادية ، تراجع معدل نمو الصناعة في عام 2008 إلى 13.5٪. مع التطور السريع لحجم صناعة المضخات واشتداد المنافسة في السوق ، سيستقر معدل نمو صناعة المضخات. وتشير التقديرات إلى أن الصناعة ستتطور بسرعة تتراوح بين 13٪ و 17٪ في السنوات الخمس المقبلة. تحسين الجودة والتحول.
(2) حالة العرض والطلب لقطاع سوق مضخة المياه الفولاذية المقاومة للصدأ
ألف حالة الطلب من قطاع سوق مضخة المياه الفولاذ المقاوم للصدأ
تستخدم مضخات المياه الفولاذية المقاومة للصدأ بشكل أساسي في العديد من المجالات مثل تنقية المياه ، وإمدادات المياه في المباني ، وتداول مياه تكييف الهواء ، والتنظيف الصناعي ، ومضخات تغذية الغلايات ذات الضغط المتوسط ​​والمنخفض ، وضخ مياه الآبار العميقة ، والأدوية والمواد الغذائية. طلب السوق واسع جدا. وفقًا لإحصاءات مركز Zhejiang Science and Technology Consulting وفقًا للبيانات ، فإن حالة الطلب لمجالات التطبيق الرئيسية للمضخات الصحية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ هي كما يلي:
أ. مجال معالجة تنقية المياه
من أواخر التسعينيات إلى بداية هذا القرن ، تطورت صناعة تنقية المياه المحلية التي تتميز بتكنولوجيا معالجة الأغشية بشكل سريع ، من صناعة الإلكترونيات وصناعة الأدوية إلى صناعة الأغذية ، وصناعة الطاقة ، وصناعة النسيج ، والتبريد وتكييف الهواء ، والصناعات المنزلية. تنقية مياه الشرب. يستخدم معظمهم مضخات الطرد المركزي لختم ولحام هيكل الفولاذ المقاوم للصدأ. حتى الآن ، لا يزال تطبيق مضخات التثقيب واللحام في سوق تنقية المياه المحلية ضخمًا جدًا. وفقًا لتقرير دراسة جدوى المشروع الصادر عن Zhejiang Science and Technology Consulting Center ، يبلغ السوق المحلي لمضخات تكنولوجيا تنقية المياه حوالي 300000 وحدة سنويًا.
ب. بناء مجال تزويد المياه
المضخات الحالية لأنظمة إمداد المياه في صناعة البناء هي في الغالب مضخات مصبوبة ، والتي يصعب تجنب التلوث الثانوي ولا يمكنها تلبية متطلبات تنقية إمدادات المياه. من خلال الترويج القوي للتقنيات والمنتجات الجديدة لتوفير الطاقة ، وتوفير المياه ، وتوفير المواد ، وتوفير الأراضي ، والصرف الصحي وحماية البيئة ، فضلاً عن زيادة الوعي بمنع التلوث الثانوي لجودة المياه وضمان سلامة مياه الشرب ، في تصميم المبنى الجديد ، حياتها ، إنتاجها وإمدادات مياه مكافحة الحرائق في مجال إمدادات المياه الثانوية للنظام ، بدأت مضخات الطرد المركزي الختم واللحام من الفولاذ المقاوم للصدأ واللحام في استبدال مضخات الصب الموجودة على نطاق واسع. وفقًا لتقرير دراسة جدوى المشروع الصادر عن مركز Zhejiang Science and Technology Consulting ، فإن نظام إمداد المياه لسوق البناء هو حوالي 500000 وحدة من أنواع مختلفة من مضخات إمداد المياه ومضخات الحريق والمضخات المستقرة المستخدمة في البناء والتجديد لكل منها عام.
ج. مجال دورة المياه تكييف الهواء
مع تحسن مستويات معيشة السكان المحليين والوعي بحماية البيئة ، نما طلب السوق على أنظمة تكييف الهواء والتدفئة المركزية المبردة بالمياه بسرعة. أنظمة تكييف الهواء المركزية وأنظمة التدفئة لها متطلبات عالية نسبيًا لمضخات التدوير ، وتتطلب كفاءة عالية ، وعدم تسرب ، وموثوقية جيدة ، وضوضاء منخفضة. لذلك ، استخدمت مكيفات الهواء المركزية المحلية عالية الجودة منتجات مضخة دائرية مستوردة. تحتوي معظم أنظمة تكييف الهواء والتدفئة المحلية على مضخات دائرية. استخدم مضخة طرد مركزي. مع تطور صناعة مضخات الطرد المركزي من الختم واللحام في بلدي ، حلت مضخات الطرد المركزي الختم واللحام المحلية تدريجياً محل مضخات الطرد المركزي المصبوبة واعتمدتها أنظمة تكييف الهواء المركزية وأنظمة التدفئة. تحتاج صناعة تكييف الهواء والتدفئة المحلية إلى أكثر من 300000 مضخة دائرية سنويًا.
د. مجال التنظيف الصناعي
يستخدم التنظيف الصناعي على نطاق واسع في صناعة الإلكترونيات ، خاصة لتنظيف لوحات الدوائر المطبوعة. غالبًا ما يتم إضافة العديد من عوامل التنظيف العضوية إلى سائل التنظيف ، لذلك يجب أن تكون مضخة التنظيف خالية من الصدأ وعالية الضغط ومقاومة للتآكل الخفيف ولها معدل تدفق صغير. لا يمكن لمضخات الحديد الزهر تلبية متطلباتهم. غالبًا ما تُستخدم مضخات الإزاحة الموجبة ذات الكباس في الصين ، ولكن هناك مشاكل مثل التكلفة العالية وصعوبة الصيانة. إن مضخة الطرد المركزي متعددة المراحل الملحومة باللكم تلبي فقط احتياجات صناعة التنظيف. مقارنة بمضخة الإزاحة الموجبة بمكبس ، تتميز بأداء تكلفة أعلى ، وبالتالي فإن معدل الاستخدام الحالي يتزايد عامًا بعد عام.
ه. مجال مياه تغذية الغلايات ذات الضغط المتوسط ​​والمنخفض
تستخدم مضخات المياه المغذية للغلايات ذات الضغط المتوسط ​​والمنخفض في صب مضخات الطرد المركزي الأفقية متعددة المراحل ، والتي لا تشغل مساحة كبيرة فحسب ، بل تتميز أيضًا بموثوقية منخفضة وصعبة الصيانة. مع تعميم واستخدام المضخات متعددة المراحل ذات الضوء الرأسي ، يتم استبدال مضخات المياه المغذية للغلايات ذات الضغط المتوسط ​​والمنخفض تدريجيًا بمضخات متعددة المراحل من الفولاذ المقاوم للصدأ. تستخدم الصناعة حوالي 80000 مضخة كل عام.
F. مجال رفع مياه الآبار العميقة
في الوقت الحاضر ، أكثر من 90٪ من المضخات الغاطسة الأجنبية متعددة المراحل التي يبلغ قطرها 250 مم وما دونها مختومة وملحومة. يمكن أن يؤدي استخدام الهياكل الملحومة والمختومة إلى جعل القطر الخارجي للمضخة أصغر حجمًا وأكثر إحكاما ، ويقلل بشكل كبير من تكلفة حفر الآبار. . مع تحسن مستويات معيشة السكان المحليين ، زادت مبيعات المضخات الغاطسة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ في سوق المضخات الغاطسة الكهربائية المحلية عامًا بعد عام.
ز. صناعة الأدوية وصناعة الأغذية
يبلغ الطلب السنوي على مضخات الأدوية والمواد الكيميائية الدقيقة حوالي 10000 ، ويبلغ الطلب السنوي على مضخات المواد الغذائية والمشروبات حوالي 30000. بالإضافة إلى ذلك ، ستحل مضخات الطرد المركزي المختومة بالفولاذ المقاوم للصدأ محل المضخات الصغيرة والمتوسطة الحجم المستخدمة في مجالات إمدادات المياه الريفية ، والصرف الصحي ، ونقل المياه المحلية في المناطق الحضرية والريفية ، والصناعات والتعدين وإمدادات المياه في مواقع البناء. وفقًا لـ "ملخص تطوير سوق صناعة المضخات في بلدي" (سوق معلومات البناء الصيني (صناعة المياه) ، 2009 (الإصدار العاشر) ، تُظهر البيانات أن الطلب السنوي على المضخات في المجالات المذكورة أعلاه بلغ 12 مليون - 15 مليون وحدة. يشمل هذا الطلب الطلب على مضخات الطرد المركزي لختم الفولاذ المقاوم للصدأ ولحامها. باختصار ، فإن طلب السوق على مضخات الطرد المركزي لختم الفولاذ المقاوم للصدأ كبير وآفاق التنمية واسعة.
B. نطاق السوق من الفولاذ المقاوم للصدأ ختم قطاع سوق مضخة الطرد المركزي
وفقًا لـ "تقرير التحليل عن حالة وآفاق التطور لصناعة المضخات الفولاذية المقاومة للصدأ" الذي أعده معهد المضخات الصناعية بجامعة تشجيانغ للتكنولوجيا ، في عام 2018 ، كانت مبيعات سوق المضخات الفولاذية المقاومة للصدأ الأجنبية بين 18 مليار و 20 مليار وبلغت مبيعات السوق المحلية حوالي 3 مليارات. في غضون 3-5 سنوات القادمة ، من المتوقع أن تنمو مبيعات سوق مضخات المياه الفولاذية المقاومة للصدأ بمعدل 20-25٪ ، وهو أعلى من متوسط ​​معدل النمو لصناعة المضخات.